المشاركات الشائعة

الأربعاء، 13 يونيو 2012

سلسلة الأخلاق (بقلمى المتواضع)


قومى ياسلمى إعملى لى كوباية شاى
حاضر يابابا بس ممكن ثوانى؟
ليه بقى ياسلمى؟
بسمع شريط الأستاذ عمرو خالد
قلت لك قومى حالآ وإلا مش هيحصل لك كويس
حاضر حاضر يابابا هقوم أهه
وبعد الإنتهاء من إعداد الشاى عادت سلمى لتكمل سماع الشريط
ولم تمض دقائق قليلة حتى دخل عليها والدها مرة أخرى
سلمى ياسلمى
نعم يابابا
قومى إغسلى لى هذا الجورب عشان عايزه بكرة
حاضر يابابا
وقامت سلمى وغسلت الجورب ونشرته
ثم عادت مرة ثانية للإستماع إلى الشريط
ومضت ساعة وإنتهت سلمى ولله الحمد من سماع الشريط
وجلست مع أفراد أسرتها المكونة من والدها ووالدتها وأخاها الصغير عمر
وسألها والدها
ماذا كنت تسمعين ياسلمى اليوم؟
كنت أستمع لشريط الأستاذ عمرو خالد يابابا
وفيم كان يتحدث ؟
كان يتحدث عن خلق الرحمة ياوالدى
وهنا أحس الوالد بالخجل من نفسه
وقال فى أسى
دون أن يسمعه أحد من الموجودين
لقد أتعبتك اليوم يا إبنتى بطلباتى الكثيرة ولم أرحم صغر سنك
بقد طلبت منك عمل الشاى وغسيل الجورب وأشياء أخرى لا داعى لذكرها
إنك إبنتى الوحيدة أنتى وعمر
وتقومى بمساعة والدتك فى شئون المنزل 
وتتعبين جدآ والوقت الذى تبتاغين فيه الراحة 
أقوم أنا للأسف بإرهاقك بطلبات جديدة ومثقلة 
أريد أن أقول لك يا إبنتى كم أنا آسف
إنك بنت مهذبة مطيعة تحترمين أبويك
لقد غرت منك
ولابد لى أن أستمع أنا أيضآ إلى شرائط عديدة 
لكى أحسن أخلاقى 
ولاعيب فى ذلك
الكبير يتعلم من الصغير
لاضير فى ذلك
وطلب الوالد من إبنته أن يتشاركا سويآ فى الإستماع إلى سلسلة الأخلاق 
ولم يكتفيا بذلك
بل قاما بعرضهما على الأقارب والأصدقاء
حتى يتسع لهما المجال 
وتزيد حسناتهما
وشاركتهم أيضآ أم سلمى وكذلك عمر
وتعلم الجميع كثيرآ من تلك الشرائط الدينية الجميلة
وجزاكم الله خيرآ

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق