المشاركات الشائعة

الأربعاء، 13 يونيو 2012

ليتنى كنت عصفورة (قصة قصيرة ) بقلمى

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
جلست نسرين تستذكر دروسها وسرحت بخيالها مع صوت العصافير بالحديقة الموالية لمنزلهم الكبير بالقرية
آه ليتنى كنت عصفورة
إن العصافير لا تتعب ولا تكل ولاتمل
إنها تقضى يومها كله فى الطيران واللعب والتجول من مكان إلى آخر 
آه ليتنى كنت عصفورة
كنت إسترحت من عناء المذاكرة الكئيبة التى أمقتها
إن العصافير لاتستذكر ولا تذهب إلى المدارس ولا الجامعات
إنها تتلقى كل خبرتها من الحياة فقط
آه ليتنى كنت عصفورة
كنت تعلمت كيف أطير هنا وهناك
أبحث عن العشب الأخضر وحبات الغلة 
أبنى لنفسى عشآ صغيرآ أعيش فيه
ولاأحتاج إلى تنظيفه بالمكنسة ولا تنفيض سجاجيده
ولا أحتاج إلى ترتيب سريرى ولا غسيل مواعين
ولا غسيل ملابس ولا ولا ولا ولا ولا
آه ليتنى كنت عصفورة
وفجأة أفاقت نسرين على صوت عصفورين يتعاركان
نعم يبدو ذلك واضحآ جليآ من إرتفاع صوتهما
إنهما بالفعل يتعاركان عراكآ شديدآ
ياالله
ماهذا الذى يحدث فى عالم العصافير؟
إنهم مثلنا 
يعيش بينهم الخير والشر
إنهم أيضآ يتعبون ويشقون مثلنا
إن حياتهم ليست مريحة كما إعتقدت
حقآ إنهم يستيقظون مبكرآ ويجوبون العالم بحثآ عن لقمة العيش
ويتعبون فى بناء أعشاشهم الصغيرة
إنهم مثلنا
وتضحك نسرين من سذاجتها 
وتترك النافذة وتعود إلى كتابها
تستكمل دروسها
إن الإمتحانات على الأبواب
ولابد لى من مضاعفة مجهودى
حتى أحصل على مجموع كبير
يؤهلنى للقبول بكلية جيدة
يارب وفقنى
والحمد لله
إننى إنسانة
أفكر وأعمل وأعيش 
لك الحمد والشكر يا إلهى على نعمتك
بقلمى

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق